jeudi 3 septembre 2009

أزمة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: وزير الاتصال يلتقى المجموعة المنبثقة عن مؤتمر 15 أوت الانقلابي


تونس 2 سبتمبر 2009 (وات) استقبل السيد رافع دخيل وزير الاتصال والعلاقات مع مجلس النواب ومجلس المستشارين ظهر الاربعاء بمقر الوزارة اعضاء المكتب التنفيذى الجديد للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين يتقدمهم السيد جمال الدين الكرماوى رئيس النقابة.

وأبرز السيد رافع دخيل خلال هذا اللقاء ما يوليه الرئيس زين العابدين بن علي من فائق عناية لقطاع الاعلام وما يحيط به الاسرة الاعلامية من موصول رعاية ودعم تجسيدا لحرص سيادته على تمكين الاعلام الوطني من مقومات الفعالية والاشعاع التي تتيح له مواكبة حركية التنمية والاصلاح في تونس اليوم.

وتقدم بالمناسبة بتهانيه الى أعضاء المكتب التنفيذى الجديد للنقابة معربا عن الاستعداد للتواصل والتعامل معه وموءازرته في اطار علاقة شراكة تكفل تدارس الملفات ومشاريع الطلبات التي يطرحها.

ودعا الى العمل على تمتين الصلات بالصحافيين وموءسساتهم والتقدم بتصورات عملية وواضحة تخدم القطاع والاسرة الاعلامية وتسهم في دعم صورة تونس واشعاعها.

وأعرب عن التطلع الى ان تحقق النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين في تركيبة مكتبها التنفيذى الجديد النجاحات المأمولة.

وقدم السيد رافع دخيل خلال اللقاء بسطة حول سياسة الوزارة في مجال تطوير المشهد الاعلامي والمتجهة اساسا نحو اعادة هيكلة موءسسات القطاع واحكام توزيع الادوار بين القطاعين العام والخاص فضلا عن تعميم الثقافة الرقمية وتطوير الاشهار والدراما ودعم صحافة الاختصاص وتعزيز مجال التكوين.

ولاحظ ان تطوير المشهد الاعلامي مسوءولية تتقاسمها كافة الاطراف المتدخلة من موءسسات واعلاميين ووازرة الاشراف التي تحرص على دفع حركية المشهد الاعلامي وتطوير مضامينه وتوخي نهج جرىء في تناول المواضيع والملفات بأنواعها.

ومن جهتهم اكد اعضاء المكتب عن الالتزام التام بالخيارات الوطنية وبتصحيح مسار عمل النقابة بما يستجيب لتطلعات الصحافيين التونسيين وطموحاتهم.

واكدوا العزم على متابعة العمل لاعادة القيمة الاعتبارية للنقابة واسترجاع الثقة بين هذا الهيكل ومنخرطيه وضبط برامج عمل انية واخرى متوسطة المدى.

واعربوا عن الارتياح لما شهده الموءتمر الاستثنائي من حضور هام للمشاركين في اشغاله مثلت دليلا قاطعا على التفاف أوسع الصحفيين حول هذا الهيكل وتمسكهم به.

ونادوا في هذا الاطار بمزيد تيسير عمل الصحافيين بما يساعدهم على أداء واجبهم المهني على أفضل الوجوه الممكنة داعين الى تسوية الوضعيات الاجتماعية والمهنية العالقة وايلاء العناية الضرورية للصحافيين الشبان.كما أثاروا محاور تتصل بقطاع السكن واعادة تهيئة مقر النقابة ومراجعة قانونها الاساسي ودعم الرصيد المالي لصندوق التازر ولصندوق النقابة.

واكد السيد رافع دخيل في خاتمة اللقاء ان الوزارة تحرص على تدارس ما طرح من مقترحات ومطالب بما يدعم دور الهيكل النقابي في الارتقاء باوضاع الصحافيين وتطوير اوضاع المهنة

http://journaliste-tunisien-18.blogspot.com/2009/09/15.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire